Page Nav

Grid

GRID_STYLE

جديدنا :

latest

أسهل طريقة لتحديد السرعات للمستخدمين للرواتر Vdsl

 اليوم نتحدث معكم في موضوع يشغل بخاطر الجميع وهو، كيفية تحديد السرعات للمستخدمين في رواتر ال vdsl الحديثة  بسهولة تحت هذا السؤال ينطرق لنا ب...

 اليوم نتحدث معكم في موضوع يشغل بخاطر الجميع وهو، كيفية تحديد السرعات للمستخدمين في رواتر ال vdsl الحديثة  بسهولة تحت هذا السؤال ينطرق لنا بابين.

  1. الباب الأول وهو تحديد السرعات للهواتف التي تعمل علي الشبكة الرئيسية
  2. الباب الثاني تحديد السرعات للمستخدمين السلكي عن طريق الكبل كــ Lan1 -2--3-4


فجميعنا نجد سرعة شديدة في انتهاء الباقة الخاصة بنا في اقل من 10 أيام وذكرت لكم في موقعنا حل مبسط للحفاظ علي الباقة عن طريق تقليل السرعة من الروتر وسأترك لكم الرابط أسفل المقال، أما اليوم سنطرق باب تحديد السرعات للمستخدمين ولن أطيل عليكم فالموضوع بسيط...

في البداية لابد أن تعلم أنه لايوجد حتي الآن طريقة سهله لتحديد سرعة لكل جهاز الا عن طريق الماك ادرس الخاص بكل جهاز وهذا صعب علي بعض المستخدمين فنقوم بالجوء إلي طريقة بسيطة لحل المشكلة ان شاء الله
سنتحدث عن كيفية تحديد السرعات للمستخدمين السلكي ودائما ننصح كل من لديه خط انترنت يقوم بتشغيل روتر رئيسي وروتر فرعي ثم يقوم بتحديد سرعة للروتر الفرعي وجعل جمبع المستخدمين يعملون عليه ولن تنتهي الباقة بسرعة وسيتم تقليل السحب مع سرعة مناسبة.

الخطوات:

الخطوة الأولي :

نقوم بالدخول إلي روابط إعدادات الروتر من الرابط التالي : https://192.168.1.1/ 
ملحوظة هامة الشرح منسق علي رواتر وي الحديثة لاكنه نفس الطريقة للدخول من جميع الروابط .
ستظهر لنا صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالروتر كما في الصورة التالية:


سنجد انه يطلب منا إسم المستخدم USER Name - Password والباسوورد وستجدهم في ظهر الروتر إن كان الروتر حديثاً أي يربط VDSL أو كما يطلق عليه روتر السرعات الفائقة ، أما ان كان روتر غير حديث فقد يكونوا كالتالي:
اسم المستخدم : admin
كلمة المرور: admin

الخطوة الثانية :

نقوم بالدخول إلي صفحة Internet كما في الصورة التالية.




ومنها نختار من القائمة الجانبية اختيار Qos كما محدد رقم 2 في الصورة التالية، سنجد انها مغلقة off نقوم بتشغيلها مثل رقم 4 بالصورة ، ولا نقوم بفعل أي شئء غير الضغط علي اختيار Apply ليتم الحفظ..

الخطوة الثالثة:

من أعلي القائمة سنجد اختيار اسمه congestion Mangement سننزل اسفل قليلا وستجد كما مشار رقم 2 اختيارات السلكي .


الخطوة الرابعة:

سنفتح القائمة ونجد مجموعة من الإختيارات كما موضح بالصورة التالية، نقوم بإختيار المدخل السلكي مثلا نريد تحديد سرعة لروتر فرعي الكابل موصل في Lan2  او اي lan  من الأربعه ولابد من التأكد من معرفة الكابل تم توصيله في أي Lan وستجدها مكتوبه اسفل مدخل السلك في ظهر الروتر.


ستظهر لنا الصفحة التالية كما في الصورة نقوم بتشغيل البورت بالضغط علي On بدلا من Off لتفعيل الخيار، ثم نقوم بكتابة البيانات ف خانة Name نكتب مثلا اسم المستخدم وليكن محمود ، ثم نترك الخانة الثانية والثالثة كما هيا ونقوم في أهم خانة الرابعة Rate وهيا التي تحتوي علي السرعه التي يتم وصوله للمستخدم وهنا نقف قليلا لفهمها:
  • 100000 أي تتراوح السرعه من نص ميجا لــ 1 ميجا 
  • 1000000 أي تتراوح السرعه من 8 لـــ 10 ميجا 
فمثلا ان كنت تريد تحديد السرعه للروتر الفرعي 2 ميجا نكتب في خانة الــ Rate الرقم التالي 200000 وهكذا نقيص السرعات ..




ثم نترك باقي الخيارات كما هيا ونقوم بالضغط علي Apply لحفظ ما قمنا به وسنلاحظ ان تم تقليل السرعة للروتر الفرعي ...

كما ذكرت يمكن تجربة أكثر من رقم منهم واختيار السرعة المناسبة لك ويمكنك معرفة السرعة عن طريق موقع fast.com قبل اختيار الوضع وبعده.
ومن هنا نكون انتهينا في حل المشكلة وذكرنا لكم نبذة عما يدور حول الموضوع بسهولة وبساطة نلتقيكم ان شاء الله في شروحات قريبة مفيدة لكم وان كانت تواجهك مشكلة حول الموضوع فإذكرها لنا بتعليق ولا تنسي دعمنا بمشاركة الموضوع لتعم الفائدة..

الكلمات المفتاحية :
مواضيع قد تهمك × +

ليست هناك تعليقات