Page Nav

Grid

GRID_STYLE

جديدنا :

latest

تأمين الرواتر بسهولة وقفل جميع الثغرات

جميعنا نجد سرعة شديدة في انتهاء الباقة الخاصة بنا في اقل من 10 أيام وذكرت لكم في موقعنا حل مبسط للحفاظ علي الباقة عن طريق تقليل السرعة من ال...

جميعنا نجد سرعة شديدة في انتهاء الباقة الخاصة بنا في اقل من 10 أيام وذكرت لكم في موقعنا حل مبسط للحفاظ علي الباقة عن طريق تقليل السرعة من الروتر وسأترك لكم الرابط أسفل المقال، أما اليوم سنطرق باب تأمين الروتر من الإختراق والثغرات الأمنية وكيفية تأمينه بسهولة ولن أطيل عليكم فالموضوع بسيط...




في البداية لابد أن تعلم أنه لايوجد حتي الآن طريقة سهله لتأمين الروتر وخصوصاً الرواتر الجديدة من الشبكات لأنه ذات صعوبة في التأمين حيث ستجد الروتر لايمكن اغلاق الـ WPS مما يسمح لبعض الناس بإختراق الروتر عن طريقه وبدون معرفتك ولاكن ستجد الباقة تنتهي سريعاً، ولاكن قم بمثل هذه الخطوات وستلاحظ الفرق إن شاء الله..

الخطوة الأولي :

نقوم بالدخول إلي روابط إعدادات الروتر من الرابط التالي : https://192.168.1.1/ 
ملحوظة هامة الشرح منسق علي رواتر وي الحديثة لاكنه نفس الطريقة للدخول من جميع الروابط .
ستظهر لنا صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالروتر كما في الصورة التالية:


سنجد انه يطلب منا إسم المستخدم USER Name - Password والباسوورد وستجدهم في ظهر الروتر إن كان الروتر حديثاً أي يربط VDSL أو كما يطلق عليه روتر السرعات الفائقة ، أما ان كان روتر غير حديث فقد يكونوا كالتالي:
اسم المستخدم : admin
كلمة المرور: admin

الخطوة الثانية:

نقوم بالدخول إلي صفحة Internet ثم نقوم بإختيار Security من القائمة الجانبية ستفتح لنا صفحة التأمين الخاصة بحماية الروتر وهيا Firewell وقم بتفعيل الخيارات كما في الصورة وتأكد من وضع علامة صح في خيار Anti-hacking لتأمين الروتر من الإختراق..
ثم قم بالضغط علي Apply لحفظ ما قمنا به.

الخطوة الثالثة:

نقوم بالدخول إلي Local Network ثم Wlan وفتح وضع WLAN SSID Configuration وهذه مخصصه للرواتر الجديدة فقط اما القديمة فكل ما عليك هوا ايقاف الـ Wps فقط وسيتم تأمين الروتر وسنضع شرح لهذا الأمر.
في الرواتر ال vdsl لا يوجد خانة الــWPS فلذلك نقوم بحركة بسيطة لإغلاقه، كلنا نعلم انه يمكن تخريج أكثر من شبكة من روتر واحد.


الخطوة الرابعة:

نقوم بإغلاق الشبكة الأولي كما في الصورة 


ثم نقوم بتشغيل الشبكة الثانية كما في الصورة التالية وستجد الشبكة مأمنة بشكل قوي ولن يستطيع أحد إختراقها نهائياً..



ثم نترك باقي الخيارات كما هيا ونقوم بالضغط علي Apply لحفظ ما قمنا به وسنلاحظ ان تم تأمين الروتر بشكل قوي...

ومن هنا نكون انتهينا في حل المشكلة وذكرنا لكم نبذة عما يدور حول الموضوع بسهولة وبساطة نلتقيكم ان شاء الله في شروحات قريبة مفيدة لكم وان كانت تواجهك مشكلة حول الموضوع فإذكرها لنا بتعليق ولا تنسي دعمنا بمشاركة الموضوع لتعم الفائدة..

الكلمات المفتاحية :
مواضيع قد تهمك × +

هناك تعليق واحد